مركز عمارة التراث "إيوان" ينظم يوماً تراثياً رمضانياً في البلدة القديمة

  • 07.07.2014

نظم مركز عمارة التراث "إيوان" بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية اليوم الرمضاني التراثي الأول في بيت حتحت الأثري بحي الشجاعية بمدينة غزة، واستهدف اليوم التراثي مجموعة من الأمهات والأطفال من سكان المنطقة المحيطة بالبيت.

وتضمن اليوم التراثي العديد من الفقرات الخاصة بالأمهات، منها: فقرة "مطبخي" ، حيث قامت إحدى السيدات المشاركات في اليوم التراثي بإعداد بعض المأكولات التراثية وسط  مشاركة وتفاعل من الحضور، إلى جانب تنظيم مسابقة "ثقافة في ثقافة" التي تمركزت أسئلتها حول البيوت الأثرية والتراث الفلسطيني.

أما عن الفقرات الخاصة بالأطفال، فقد أعدت كل من: المهندسة  نشوة الرملاوي، والمهندسة نسمة السلاق، والمهندسة دعاء العيلة، برامج ترفيهية خاصة بالأطفال، منها: مسابقات ثقافية، وألعاب ترفيهية، وفقرة "ارسم مع أمي" التي تم فيها رسم عناصر البيت الأثري.

من جانبه، نوه المهندس محمود البلعاوي- منسق المشاريع بمركز "إيوان" إلى دور المركز في الحفاظ على التراث الثقافي والهوية الوطنية, وذلك من خلال عمليات الترميم، والصيانة، والتشغيل للمباني الأثرية، وأكد المهندس البلعاوي أن هذه الفعالية تأتي لتعزيز التواصل مع نساء البلدة القديمة وبث روح الحياة داخل البيوت الأثرية.