مركز عمارة التراث "إيوان" يزور وزارة السياحة والآثار

  • 09.12.2015
نظم مركز عمارة التراث "إيوان" بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية زيارة عمل لوزارة السياحة والآثار, وذلك في إطار التواصل مع الجهات الرسمية وذات العلاقة بالتراث العمراني الفلسطيني، وضم وفد الجامعة كل من:  الدكتورة سهير عمار- مدير مركز "إيوان"، والمهندس محمود البلعاوي- منسق مشاريع الحفاظ العمراني بالمركز، وكان في استقبالهم الدكتور محمد خلة- وكيل وزارة السياحة والآثار، والأستاذ جمال أبو ريدة- مدير عام دائرة الآثار بالوزارة.

جهته، رحب الدكتور خلة بوفد مركز "إيوان"، وأشاد بجهود المركز ودوره في خدمة التراث العمراني الفلسطيني، وأبدى الدكتور خلة استعداد وزارته التام لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي تصب في خدمة التراث المعماري والحفاظ على الهوية الثقافية العمرانية.

وأكدت الدكتورة عمار على أهمية التعاون مع الوزارة  في سبيل تقديم كافة الخدمات اللوجستية والتسهيلات للقيام بمشاريع المحافظة على التراث العمراني، ولفتت إلى أن المركز قام بالعديد من مشاريع الترميم خلال الفترة الأخيرة, وأنه بصدد افتتاح العديد من المشاريع النوعية في الفترة القادمة.

وجرى خلال الزيارة مناقشة سبل التعاون المشترك مع دائرة الآثار بالوزارة والاستماع إلى مساحات العمل المشترك بين الطرفين، فضلاً عن مناقشة دور وزارة السياحة والآثار في المشاريع المرتقبة.