توقيع اتفاقية ترميم وتأهيل بيت السقا سيدا رواق

  • 09.14.2013

وقع مركز عمارة التراث "إيوان" بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بغزة اتفاقية تعاون مع مركز المعمار الشعبي رواق بالضفة الغربية، ويأتي توقيع الاتفاقية بهدف ترميم وتأهيل بيت السقا الأثري كمركز مجتمعي داخل حي الشجاعية بالبلدة القديمة لمدينة غزة، وينفذ المشروع بتمويل من مشروع إيجاد فرص عمل المدعوم من الحكومة السويدية ومن خلال منظمة اليونسكو.

واحتفل المركز بتوقيع الاتفاقية بحضور الدكتور فهد رباح- عميد كلية الهندسة، والدكتور يونس المغير -نائب العميد، والدكتور محمد الكحلوت مدير مركز عمارة التراث "إيوان"، والمهندس محمود البلعاوي منسق المشروع، والمهندسة نشوة الرملاوي، والمهندسة هيفاء الشرفا- من مركز "إيوان".

واعتبر الدكتور رباح توقيع الاتفاقية تتويجاً للجهود التي يبذلها مركز "إيوان" في تطوير واقع الحفاظ العمراني في البلدة القديمة بمدينة غزة.
وأوضح الدكتور الكحلوت أن الاتفاقية تأتي امتداداً للعمل المشترك الذي ينفذه مركز "إيوان" بالشراكة مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني العاملة في مجال الحفاظ على التراث العمراني الفلسطيني.

وبين المهندس البلعاوي أن المشروع سيستمر أربعة أشهر، ويشمل أعمال الترميم والتأهيل، ولفت إلى أنه سيتم استخدام المبنى كمركز مجتمعي لعقد البرامج واللقاءات الهادفة؛ لتثقيف المجتمع وذلك بالشراكة مع مؤسسات المجتمع ذات العلاقة.