مركز إيوان يكرم الفائزين في مسابقة معلم تذكاري لشهداء مذبحة خانيونس 1956

  • 03.12.2020

تخليداً لذكرى شهداء مذبحة خان يونس عام 1956، نظم مركز إيوان بالشراكة مع بلدية خانيونس احتفالاً لإعلان نتائج مسابقة تصميم معلم تذكاري لشهداء مذبحة خانيونس 1956، حيث حيا د.أحمد الأسطل مدير ايوان أبناء خان يونس العظيمة مترحماً على الشهداء الذين ارتقوا إلى العلا في الدفاع عن خان يونس، مشيراً إلى أهمية تنظيم فعالية التكريم بمناسبة يوم المرأة العالمي الموافق الثامن من أذار للتأكد على دور المرأة الفلسطينية التي ناضلت وقدمت الكثير من أجل أبناء شعبنا.  وقد نوه الأسطل ان مجموعة مميزة من طلبة قسم الهندسة المعمارية بالجامعة الإسلامية وباشراف من مركز ايوان قاموا بعمل المخططات للمعلم التذكاري ضمن مسابقة معمارية بعنوان "جائزة المربية الفاضلة المرحومة رائدة الفرا لتصميم ميدان شهداء 1956" لحثهم على التميز والإبداع.

وأكد م. البطة خلال كلمته على أهمية تخليد ذكرى الشهداء مشيراً إلى أن المعلم التذكاري يجمع ما بين التاريخ والحضارة والأصالة ويعبر عن تفاصيل دقيقة في خان يونس مدينة الشهداء، وأعلن م. البطة عن رعاية وتمويل وزارة الأشغال لتنفيذ التصميم المقترح.


وتخللت الفعالية تكريم الطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بجوائز مالية وشهادات تقدير وقد تخلل الاحتفالية بعض الفقرات الفنية بإلقاء القصائد الشعرية الوطنية. وقد جاء الحفل وسط حضور متميز من كافة شرائح المجتمع يتقدمهم رئيس بلدية خانيونس م. البطة، رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، ورئيس بلدية رفح د. أنور الشاعر، ورئيس بلدية خزاعة أ. شحدة أبو روك، رئيس مركز ايوان د. أحمد الأسطل، وممثلي عن مجلس العائلات والنخب المجتمعية والمؤسساتية والخدماتية.